- Edited
Elnashra – "أوجيرو" أعلنت عن انجاز اصلاح عطل الانترنت عبر الكابل البحري
اعلن المكتب الاعلامي لهيئة "أوجيرو" في بيان انه "عند حوالي الساعة التاسعة إلا ربعا من مساء يوم أمس الثلاثاء الواقع فيه 04/10/2011، تم تسجيل عطل على حركة تخابر الإنترنت التي تمر عبر الكابل البحري الIMEWE بسرعة 10GBps، حيث قامت الوحدات الفنية في مديرية تكنولوجيا المعلومات، والمديرية الفنية التابعة لهيئة "أوجيرو" بتحليل أسباب العطل، فتبين أن العطل ليس مصدره الجزء اللبناني من الكابل المذكور. على الفور تم الإتصال بمركز التحكم والتشغيل العائد للكابل البحري ال IMEWE الموجود في الهند لمعرفة أسباب العطل ومكان حصوله. فتبين أن سبب العطل تقني في نقطة تواجد الكابل في مرسيليا ضمن مركز الإتصالات الدولية العائد لشركة فرانس تيليكوم".
واشار البيان الى أنه "قامت هيئة "أوجيرو" بإجراء إتصالات مباشرة مع كل من شركة فرانس تيليكوم في فرنسا وشركة Level3 في بريطانيا لمتابعة أعمال التصليحات. كما تم إعلام الشركات المزودة لخدمات الإنترنت ISPs وال DSPs بهذا العطل، خصوصا انه حوالي 58 % من حركة التخابر العائدة للانترنت تمر عبر هذا المسار بسرعة 1800 MBps، كما تم العمل مع هذه الشركات لإتخاذ التدابير اللازمة التي تخفف من وطأة هذا العطل على مستخدمي خدمات الإنترنت السريع في لبنان، وذلك لحين إنجاز أعمال الإصلاحات التي إنتهت حوالي الساعة الواحدة من ظهر اليوم، لتعود حركة التخابر عبر هذا الكابل إلى طبيعتها عند حوالي الساعة الثانية ظهرا. علما أن المدير العام لهيئة "أوجيرو" كان قد إنتقل مع المديرين المعنيين بخدمات الإتصالات والإنترنت، ومع الفنيين في الهيئة إلى مركز النقطة الإنتهائية للكابل IMEWE في الشمال عند الساعة الحادية عشرة ليلا من مساء أمس، وقام بمتابعة الاتصالات مع الجهات المعنية، وذلك لحين الإنتهاء من أعمال الإصلاحات ظهر اليوم".